الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*الهلالي: 400% زيادة ميزانية تطوير مدارس الصعيد.. ومليار جنيه للتعليم الفني

المصدر: جريدة الجمهورية 6/2/2017

كتب محمود حافظ ومني إسماعيل ومحمد زين الدين :

أكد الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم الفني أمس أن خطة ميزانية الوزارة دعم المنشآت التعليمية بمحافظات الصعيد قد ارتفعت إلي 400% هذا العام.

 أوضح الوزير أن تلك الميزانية تشمل إنشاء مدارس جديدة للتعليم العام واحلال وتجديد بالمدارس القائمة بزيادة قدرها 400% وذلك في محافظات بني سويف والفيوم والمنيا وأسيوط وسوهاج وأسوان والوادي الجديد والبحر الأحمر والأقصر.

 اشار الهلالي إلي أنه تم الانتهاء من 238 مدرسة وعدد 3258 فصلاً بتلك المحافظات وجاري تنفيذ عدد "1067" مدرسة. وعدد "14820"فصلاً للعام المالي 2017/2016 بذات المحافظات. 

قال اللواء يسري عبدالله مدير الهيئة العامة للأبنية التعليمية أنه يتم تنفيذ 10 مدارس من المشروع المصري الياباني في محافظات الصعيد. من اجمالي "45" مدرسة وجاري إنشاء "18" مدرسة بمحافظات الصعيد بالتصاميم الهندسية المواكبة للنموذج الياباني من اجمالي "55" مدرسة. 

بالنسبة لمشروع الاستثمار في التعليم فقد تم حجز "48" قطعة أرض بمافظات الصعيد من اجمالي "200" قطعة للمرحلة الأولي من المشروع. كذلك تم حجز "23" قطعة أرض بمحافظات الصعيد من أجمالي "200" قطعة للمرحلة الثانية من المشروع. 
أوضح الدكتور أحمد الجيوشي نائب الوزير لشئون التعليم الفني أن عدد المدارس الفنية الجديدة في محافظات الصعيد قد بلغ خلال العامين الأخيرين حوالي "13" مدرسة وبلغ اجمالي المبالغ التي خصصت من الميزانية الاستثمارية لمديريات التربية والتعليم في الوجه القبلي لتطوير مدارس التعليم الفني خلال العامين الماضيين ما يقرب من مليار جنيه. 

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع